blog image

أمساكية شهر رجب ١٤٤٥ هجري - ٢٠٢٤ ميلادي

عن طريق السيد نبيل الطالقاني 12 January 2024 2346

فضل شهر رجب

عن النبي صلوات الله عليه أنه قال : إن الله تعالى نصب في السماء السابعة ملكا يقال له : الداعي ، فإذا دخل شهر رجب ينادي ذلك الملك كل ليلة منه إلى الصباح : طوبى للذاكرين ، طوبى للطائعين ، ويقول الله تعالى : أنا جليس من جالسني ، ومطيع من أطاعني ، وغافر من استغفرني ، الشهر شهري ، والعبد عبدي ، والرحمة رحمتي ، فمن دعاني في هذا الشهر أجبته ، ومن سألني أعطيته ، ومن استهداني هديته ، وجعلت هذا الشهر حبلا بيني وبين عبادي فمن اعتصم به وصل إلي  .

قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الا أن رجب شهر الله الأصم وهو شهر عظيم ، وانما سمي الاصم لأنه لا يقاربه  شهر من الشهور حرمة وفضلا عند الله وكان اهل الجاهلية يعظمونه في جاهليتها ، فلما جاء الاسلام لم يزده الا تعظيما وفضلا .

 الا ان رجب شهر الله وشعبان شهري ورمضان شهر امتي . الا فمن صام من رجب يوما ايمانا واحتسابا استوجب رضوان الله الأكبر ، واطفأ صومه في ذلك اليوم غضب الله ، واغلق عنه بابا من ابواب النار ، ولو اعطى ملأ الأرض ذهبا ما كان بأفضل من صومه ، ولا يستكمل اجره بشئ من الدنيا دون الحسنات إذا اخلصه لله ، وله إذا أمسى عشر دعوات مستجابا ان دعا بشئ من عاجل الدنيا.

إترك تعليق