● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "
● قال الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) : " النَّاسُ عَبِيدُ الدُّنْيَا ، وَ الدِّينُ لَعِقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ ، يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ ، فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُون "

أحياء ليلة التاسع في موكب جمهور محلة باب الطاق

في ليلة التاسع من شهر المحرم الحرام لعام 1448هـ، الموافق الأربعاء 24-6-2026م، ليلة الرضيع الشهيد الإمام عبد الله الرضيع (عليه السلام)، تشرفنا بالمشاركة في موكب جمهور باب الطاق، حيث وفقنا الله تعالى لزيارة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وأخيه قطيع الكفين أبي الفضل العباس (عليه السلام)، وسط أجواء إيمانية مفعمة بالحزن والولاء لآل بيت النبوة (عليهم السلام).

كما سعدنا بمرافقة الإخوة الأعزاء أعضاء مؤسسة فيض الصالحين الخيرية الثقافية العالمية، واستقبال الوفد الكريم القادم من محافظة ميسان – قضاء الكميت، يتقدمهم الشيخ الفاضل حمدان الدراجي والوفد المرافق له، في مشهد جسّد معاني الأخوة الإيمانية والوحدة الحسينية.

وفي هذه الليلة الأليمة التي نستذكر فيها مظلومية الطفل الرضيع (عليه السلام)، ذلك الرمز الخالد للبراءة المذبوحة والعطش في كربلاء، رفعنا أكف الضراعة إلى الله تعالى عند المرقدين الشريفين سائلين أن يحفظ المؤمنين والمؤمنات وأن يقضي حوائجهم، ولم ننسَ أحبتنا وأصدقاءنا من صالح الدعاء.

نسأل الله تعالى أن يجعلنا وإياكم من السائرين على نهج الإمام الحسين (عليه السلام)، وأن يرزقنا شفاعته في الدنيا والآخرة، بحق محمد وآل محمد.

اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم الشريف.